تأثير إستراتيجية التعلم معاً في اكتساب المفاهيم المعرفية وأداء حركات الأرجل بالمبارزة للطلاب
Abstract
مما لا شك فيه إن استخدام الإستراتيجيات التدريسية له أثر في اكتساب المفاهيم المعرفية وأداء حركات الأرجل بالمبارزة للطلاب ومنها إستراتيجية التعلم معاً لذا استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة من طلاب المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى في بلغت (40) طالباً وزعوا على مجموعتين التجريبية والضابطة، وبعد تنفيذ إجراءات البحث والحصول على البيانات ومعالجتها إحصائياً توصل الباحث إلى أهم الاستنتاجات منها: وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح الاختبارات البعدية وكذلك بين المجموعتين في الاختبارات البعدية ولصالح المجموعة التجريبية. أثرت إستراتيجية التعلم معاً في زيادة اكتساب وتعلم المفاهيم المعرفية و أداء حركات الأرجل في المبارزة. ويوصي الباحث بما يأتي: ضرورة العمل على تدريب المدرسيين على الاستراتيجيات ومنها إستراتيجية التعلم معاً. والتشجيع على استعمالها لما أثبتته من مؤشرات ايجابية في اكتساب المفاهيم المعرفية وأداء المهارات الرياضية.Downloads
Published
2019-07-24
How to Cite
AlTaie, D. (2019). تأثير إستراتيجية التعلم معاً في اكتساب المفاهيم المعرفية وأداء حركات الأرجل بالمبارزة للطلاب. Dirasat: Human and Social Sciences, 46(2). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/105003