الممارسات التدريسيـة الصفية لدى معلمي الموسيقى في المرحلة الأساسية في العاصمة الأردنية عمّان وتأثرها بمتغيري الجنس والخبرة التدريسية
الملخص
تعرفت هذه الدراسة على الممارسات التدريسيـة الصفية لدى معلمي ومعلمات الموسيقى في المرحلة الأساسية في العاصمة الأردنية عمّان وتأثرها بمتغيري الجنس والخبرة التدريسية. اختارت الباحثة عينة تكونت من (30) معلم ومعلمة، وخلصت الدراسة بأنه لا يوجد فروق ذو دلالة إحصائية للممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الموسيقى في المرحلة الأساسية تعزى لمتغير للجنس (ذكر، أنثى) إلا أنه توجد فروق تعزى لمتغير الخبرة التدريسية ولصالح ذوي الخبرات المرتفعـة، وأوصت الدراسة بضرورة إلحاق معلمي ومعلمات بدورات تدريبية متخصصة في مجال الممارسات التدريسية.التنزيلات
منشور
2021-06-16
كيفية الاقتباس
Abu Hassan, M. (2021). الممارسات التدريسيـة الصفية لدى معلمي الموسيقى في المرحلة الأساسية في العاصمة الأردنية عمّان وتأثرها بمتغيري الجنس والخبرة التدريسية. Dirasat: Human and Social Sciences, 44(2). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/9970
إصدار
القسم
Articles