تعليم وتعلم زمن الماضي المركب في اللغة الفرنسية بطريقة التسلية

المؤلفون

  • Batoul Muhaisen Yarmouk University
  • Farouq Abu Duhair Yarmouk University

الملخص

تعليم وتعلم زمن الماضي المركب بطريقة التسلية هي طريقة تربوية أو نشاط مفرح أو متعلق باللعب. وطريقة التعليم والتعلم هذه هي عبارة عن واقعة للاتصال داخل الغرفة الصفية لتعلم اللغة الأجنبية وهدفها تسهيل التعبير واستخدام زمن الماضي المركب لدى المتعلم الناطق باللغة العربية من خلال الألعاب الصفية. وفي بحثنا هذا، سنعرض ونعالج الأهداف والإمكانيات المتاحة والمتوفرة وكذلك الأدوات التربوية من أجل تعليم وتعلم زمن الماضي المركب في الغرفة الصفية لتعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية، ومن ثم محاولة اقتراح حلول جادة وعلمية من أجل تطوير وتنمية مهارة هذه المنهجية المتعلقة باللعب لهذا الزمن الماضي. فنجن دوما بحاجة إلى دعائم للتعليم والتي تركز على طرق التسلية والمتعة داخل الغرفة الصفية لتعلم اللغة الأجنبية والتي تشجع وتحفز المتعلمون الناطقون باللغة العربية على بناء وتركيب جملهم بالشكل الصحيح ومن ثم القدرة على تكلم اللغة الفرنسية. هذا القالب من اللغة الفرنسية يسعى دوماً إلى إيجاد الدعائم والركائز المناسبة لجعل هذه المهمة أسهل وأكثر متعة.

التنزيلات

منشور

2021-06-16

كيفية الاقتباس

Muhaisen, B., & Abu Duhair, F. (2021). تعليم وتعلم زمن الماضي المركب في اللغة الفرنسية بطريقة التسلية. Dirasat: Human and Social Sciences, 44(3). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/9960

إصدار

القسم

Articles