تقييم مهارات مقدمي البرامج الدينية في التلفزيون الأردني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كليات الشريعة في الجامعات الأردنية

المؤلفون

الملخص

ههدفت الدراسة إلى التعرف على تقييم مهارات مقدمي البرامج الدينية في التلفزيون الأردني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كليات الشريعة في الجامعات الأردنية. وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وتكونت عينة الدراسة من (60) عضو هيئة تدريس في كليات الشريعة في الجامعات الأردنية. وأظهرت نتائج الدراسة أن المتوسطات الحسابية لمستوى التقييم للمهارات ككل (3.20). وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α = 0.05) تعزى لأثر الجامعة، والجنس في جميع المجالات. كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α = 0.05) تعزى لأثر الرتبة الأكاديمية في مجالي لغة الجسم والعوامل الفنية، بين أستاذ مساعد وأستاذ دكتور، وجاءت الفروق لصالح رتبة أستاذ مساعد. وأوصى الباحثون بتفعيل دور مقدمي البرامج الدينية في التلفزيون الأردني وإبراز أهميتهم في التوعية الدينية وتشكيل منظومة القيم الإسلامية.

التنزيلات

منشور

2018-05-27

كيفية الاقتباس

Rababa, M., Alkhaldi, I., & Bani Issa, A. (2018). تقييم مهارات مقدمي البرامج الدينية في التلفزيون الأردني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كليات الشريعة في الجامعات الأردنية. Dirasat: Human and Social Sciences, 45(2). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/15365

إصدار

القسم

Articles