عالمية العربية لُغة وثقافة في فجر الألفية الثالثة

المؤلفون

الملخص

إن تعليم اللغة العربية في مرحلة مهمة مع إقبال أبناء الناطقين باللغات الأخرى عليه، مما يجعل المسؤولية كبيرة على عاتق مُعلّمي اللغة العربية، ومراكز تعليمها في البلاد العربية وخارجها. ولأن اللغة وعاء الثقافة، ولأن الأدب قلب اللغة، ولأن الأمّة الإسلامية والعربية منها بخاصة تُعاني من أوضاع شديدة الاضطراب في مختلف أنحائها، فإن نشر ثقافة الحضارة العربية الإسلامية يحتاج إلى سياسات منهجية متطورة لتواجه هذه التحدّيات وللتغلّب على حواجز التواصل بينها وبين الآخر. وعليه، سيحاول البحث تتبّع مسيرة تعليم اللغة العربية في نماذج لمراكز محليّة في بلد عربي أو أكثر، ولمراكز خارجية في بلد أجنبي أو أكثر بهدف تقديم صورة واقعية تُسهم في البحث عن مخارج وحلول للوصول بالعربية لغة وثقافة للعالمية المرجوة مع بدايات القرن الحادي والعشرين.

التنزيلات

منشور

2021-02-07

كيفية الاقتباس

الدجاني ب. (2021). عالمية العربية لُغة وثقافة في فجر الألفية الثالثة. Dirasat: Human and Social Sciences, 44(1). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/11143

إصدار

القسم

Articles