الفروق في مستوى معرفة المعلمات لخصائص التطور الانفعالي والاجتماعي لدى عينة من أطفال الروضة بمدينة عمان
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى الفروق في مستوى معرفة المعلمات لخصائص التطور الانفعالي والاجتماعي لدى عينة من أطفال الروضة بمدينة عمان. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أداة مكونة من (18) فقرة تقيس خصائص النمو الانفعالي والاجتماعي لدى عينة أطفال الروضة تمتعت بدلالات صدق وثبات مناسبة، وتكونت عينة الدراسة من (309) معلمات لرياض أطفال في مدينة عمان، وبعد أن جمع البيانات وتحليلها توصلت الباحث إلى أن معلمات رياض الأطفال لديهن معرفة عالية المستوى بخصائص التطور الانفعالي والاجتماعي لدى أطفال الروضة. ولم يكن هناك فروق ذات دلالة بمستوى معرفة المعلمات لخصائص التطور الانفعالي والاجتماعي لدى عينة من أطفال الروضة بمدينة عمان تبعا لمتغيرات المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، الحصول على الدورات التدريبية.التنزيلات
منشور
2021-12-16
كيفية الاقتباس
Momani, M., & Momani, R. (2021). الفروق في مستوى معرفة المعلمات لخصائص التطور الانفعالي والاجتماعي لدى عينة من أطفال الروضة بمدينة عمان. Dirasat: Human and Social Sciences, 48(4). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/110820
إصدار
القسم
Articles