فاعلية استخدام استراتيجية الويب كويست(Web Quest)في التحصيل الدراسي والدافعية لتعلم الفيزياء

Authors

  • Hashim Darwish

Abstract

هدفت الدراسة التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الويب كويست في التحصيل الدراسي والدافعية لتعلم الفيزياء لدى طلاب الصف الرابع العلمي، استخدم الباحث التصميم التجريبي، ذو المجموعتين التجريبية والضابطة بلغت عينة الدراسة (66) طالبا من طلاب الصف الرابع العلمي من مدرسة اعدادية الكندي للبنين التابعة الى المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ الاولى، وتم توزيعهم الى مجموعتين، تجريبية تدرس وفق استراتيجية الويب كويست، وضابطة تدرس وفق الطريقة الاعتيادية، وتم بناء اختبار تحصيلي موضوعي من نوع الاختيار من متعدد يتكون من (45) فقرة ومقياس الدافعية لتعلم الفيزياء، يتكون من (40) فقرة، وبعد الانتهاء من تجربة البحث تم تطبيق أداتي البحث، تم تحليل النتائج باستخدام الاختبار التائي لعينتين مستقلتين، أظهرت نتائج الدراسة تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي ومقياس الدافعية لتعلم الفيزياء.

Downloads

Published

2019-07-24

How to Cite

Darwish, H. (2019). فاعلية استخدام استراتيجية الويب كويست(Web Quest)في التحصيل الدراسي والدافعية لتعلم الفيزياء. Dirasat: Human and Social Sciences, 46(2). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/105005