دور العلاقات العامة في ادارة الأزمات

المؤلفون

الملخص

تهدف هذه الدراسة النوعية إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للعلاقات العامة في إدارة الأزمة في مراحل ما قبل الأزمة وأثناءها وبعدها. وقد توصلت الدراسة إلى أن دور العلاقات العامة قبل الأزمة هو البحث عن مشكلات الجمهور الداخلي والخارجي وحلها، وبناء صورة وسمعة إيجابيتين للمنظمة، ودورها أثناء الأزمة هو الإعلان عن وقوع الأزمة، و تزويد الجمهور بالمعلومات الصحيحة والدقيقة لتحذيره و توجيهه و تعليمه كيفية التعامل مع الأحداث لكسب ثقته، و بعد التعافي من الأزمة بإعادة الثقة في إدارة المنظمة و منتجاتها و خدماتها و تصحيح ما صدر من خطأ قد أدى إلى تشويه صورة المنظمة و سمعتها.

التنزيلات

منشور

2020-07-23

كيفية الاقتباس

Abu-Argoub, I. (2020). دور العلاقات العامة في ادارة الأزمات. Dirasat: Human and Social Sciences, 47(2). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/102529

إصدار

القسم

Articles