الأغاني الفرنسية في صف اللغة الفرنسية: مقاربة تعليمية واستغلال منهجي

المؤلفون

  • Alia Mahasneh Mu'tah University

الملخص

يرتبط موضوع الدراسة باستغلال منهجي لبعض الأغاني الفرنسية، وذلك بهدف اطلاع المدرسين على نماذج أنشطة مستوحاة من الإطار الأوروبي التربوي والمرجعي لتدريس اللغات الأجنبية CECRL . ويهدف إلى هو اطلاع المعلمين على الإمكانيات المتعددة لكيفية استغلال الوثائق الأصلية في الغرفة الصفية بهدف اكتساب المهارات المختلفة سواء أكانت لغوية أو تواصلية أو ثقافية. ويحتوي مضمون المقالة على أنشطة ذات طابع لغوي وتواصلي وثقافي واجتماعي وإبداعي. وعلى المدرس في هذه الحالة اختيار الأغنية التي سيدرسها بناءً على المستوى اللغوي عند المتعلمين ووفقاً لاحتياجاتهم وتوقعاتهم.

التنزيلات

منشور

2021-06-16

كيفية الاقتباس

Mahasneh, A. (2021). الأغاني الفرنسية في صف اللغة الفرنسية: مقاربة تعليمية واستغلال منهجي. Dirasat: Human and Social Sciences, 44(4). استرجع في من http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/10210

إصدار

القسم

Articles