دور التقييم الخارجي في تطوير أداء كليات التربية في الجامعات الفلسطينية بمحافظات غزة وسبل تفعيله
Abstract
هدفت الدراسة التعرف إلى دور التقييم الخارجي في تطوير أداء كليات التربية في الجامعات الفلسطينية بمحافظات غزة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بتصميم استبانة تكونت من (64) فقرة، ووزعت على عينة مكونة من (183) عضواً، استرد منها (146) استبانة، واستخدمت الباحثة المعالجات الإحصائية المناسبة في جمع وتحليل البيانات. وتوصلت الدراسة إلى أن دور التقييم الخارجي في تطوير أداء كليات التربية جاء بدرجة كبيرة حيث حصلت على وزن نسبي (68.37%). وتوصي الباحثة بوضع آليات محددة وممنهجة تضمن مشاركة أوسع لأعضاء هيئة التدريس والطلبة عند صياغة رؤية ورسالة الجامعة، لما لها من أثر في جوانب العمل المختلفة.Downloads
Published
2017-08-06
How to Cite
Dahman, M., & ElDajani, E. (2017). دور التقييم الخارجي في تطوير أداء كليات التربية في الجامعات الفلسطينية بمحافظات غزة وسبل تفعيله. DIRASAT: EDUCATIONAL SCIENCES, 44(4). Retrieved from https://archives.ju.edu.jo/index.php/edu/article/view/15613
Issue
Section
Articles