المواد الأصيلة في صفوف اللغة الثانية: وجهات نظر المدرّسين في المراكز والجامعات الأردنية

Authors

  • Nadia Al-Assaf
  • Khetam Al-Wazzan

Abstract

يعدّ اختيار المواد المناسبة المستخدمة في صفوف تعليم اللغة الثانية من أهم العناصر لنجاح تعلّم اللغة، فإذ يمكن أن يكون لها تأثير كبير في دوافع متعلمي اللغة، والعملية التعليمية. فتقصد هذه الدراسة إلى تقديم فهم أعمق لماهية المواد الأصيلة، ومصادرها، ومزايا استخدامها وعيوبها، وكيفية توظيف هذه المواد في صفوف تعليم اللغة الثانية، ومن ثم بيان الصعوبات التي يمكن أن تواجهنا في توظيف هذه المواد وكيفية التغلّب عليها. وسنقدّم نموذجين في استخدام المواد الأصيلة على المستوى (المبتدئ، والمتوسط الأعلى/المتقدم)، بالإضافة إلى رصد مواقف مدرّسي اللغة العربية كلغة ثانية من توظيفها في المراكز والجامعات الأردنية.

Published

2021-06-02

How to Cite

Al-Assaf, N., & Al-Wazzan, K. (2021). المواد الأصيلة في صفوف اللغة الثانية: وجهات نظر المدرّسين في المراكز والجامعات الأردنية. Dirasat: Human and Social Sciences, 45(3). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/14228

Issue

Section

Articles