الوضوح والمقروئية ودورها في أساسيات تصاميم إعلانات الطرق الخارجية
Abstract
اعلانات الطرق الخارجية هي نوع من الاعلانات التي تقوم بالدعاية والترويج لخدمات أو منتجات بالخارج وذلك من خلال (اللوحات الاعلانية billboards والملصقات posters وكذلك وسائل النقل vehicles وأماكن الانتظار بمواقف الباصات وpublic furniture نفق المشاة (subways وتعد إعلانات الطرق الخارجية أحد الأنماط التواصلية الأساسية لترويج البضائع والسلع أو الخدمات عبر الوسائط الإعلانية (الشفوية – المكتوبة - المرئية- الثابتة أو المتحركة). ويعد كنوع من أنواع الاتصال الإقناعي، الذي يهدف إلى نقل التأثير عبر رسالة إشهارية من معلن إلى مستهلك بهدف إثارة دوافعه لشراء منتج، أو استعمال خدمة. لذا يجب أن تسير الحملات الاعلانية للطرق الخارجية وفق مبدأ الوضوح والمقروئية وبأسلوب ابداعي مميز لكي يكون لدى الجمهور انطباع إيجابي حتى يتذكر العروض الخاصة بالمنتجات والخدمات لأطول فترة من الزمنDownloads
Published
2019-07-24
How to Cite
Abdul Kareem, S. (2019). الوضوح والمقروئية ودورها في أساسيات تصاميم إعلانات الطرق الخارجية. Dirasat: Human and Social Sciences, 46(2). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/105041