فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية في مهارات حل المسائل الكيميائية والدافعية للانجاز لدى طالبات الصف الرابع العلمي

Authors

  • Hayam Hussein

Abstract

تهدف الدراسة الى معرفة فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية في مهارات حل المسائل الكيميائية والدافعية للا نجاز لدى طالبات الصف الرابع العلمي، تكونت عينة الدراسة من (50) طالبة مقسمة الى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتمثلت ادوات الدراسة في اختبار مهارات حل المسائل الكيميائية من نوع الاختيار من متعدد، ومقياس لدافعية الانجاز لدى الطالبات، وبعد المعالجة الاحصائية اشارت نتائج الدراسة وجود فروق ذو دلالة احصائية(α=0.05) بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار مهارات حل المسائل الكيميائية ومقياس الدافعية للأنجاز ولصالح المجموعة التجريبية، وفي ضوء النتائج اوصت الدراسة بضرورة استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية باعتبارها احد الاستراتيجيات الفعالة لاكساب مهارات حل المسائل الكيميائية ودافعية الانجاز لدى للطالبات وتوجيه القائمين على اعداد مناهج الكيمياء بتضمين مهارات حل المسائل الكيميائية في المناهج الدراسية

Downloads

Published

2019-07-24

How to Cite

Hussein, H. (2019). فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية في مهارات حل المسائل الكيميائية والدافعية للانجاز لدى طالبات الصف الرابع العلمي. Dirasat: Human and Social Sciences, 46(2). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/105040