أثــــر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الرابع الادبي

Authors

  • Mohammad Allazi

Abstract

هدف البحث: يهدف البحث الحالي الى معرفة اثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الرابع الادبي في محافظة ديالى للعام الدراسي 2017 – 2018. عينة البحث: طلاب الصف الرابع الادبي للمدارس الاعدادية والثانوية في محافظة ديالى. وتكونت عينة البحث من 51 طالباً من اعدادية القرطبي للبنين قسموا الى مجموعتين الاولى تجريبية وعددها 26 طالباً والاخرى ضابطة وعددها 25 طالباً. منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي للمجموعات المتكافئة ذو الضبط الجزئي. اداة البحث: قام الباحث بتبني مقياس للاتجاه مؤلف من 30 فقرة وتم حساب ثباته باستخدام معادلة الفاكرونباخ وقد بلغ (0.85) وهو معامل ثبات عالِ. الوسائل الاحصائية: استخدم الباحث عدد من الوسائل الاحصائية المناسبة لمعالجة البيانات. نتائج البحث: أظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية ولصالح المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في متغير التحصيل بمادة الرياضيات.

Downloads

Published

2019-07-24

How to Cite

Allazi, M. (2019). أثــــر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الرابع الادبي. Dirasat: Human and Social Sciences, 46(2). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/105000