الدور الوقائي للجامعات الاردنية للحد من الانحراف الفكري لدى الطلبة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية
Abstract
هدفت الدراسة التعرف على دور الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة للحدّ من الانحراف الفكري لدى طلبتها من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية ، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير أداة تقيس أدوار الجامعات في الحد من الانحراف الفكري مكونة من (40) فقرة، تم توزيعها على (270) عضو هيئة تدريس اختيروا بالطريقة العشوائية، واستخدم المنهج الوصفي الارتباطي، وأشارت النتائج إلى الدور المتوسط للجامعات الأردنية للحد من الانحراف الفكري، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً لدور الجامعات الأردنية في الوقاية من الانحراف الفكري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغير الجنس، ووجود فروق للتخصصات ولصالح العلمية، وعدم وجود فروق تعزى لمتغير الرتبة الأكاديمية، وتوصي الدراسة تضمين المقررات الدراسية والخطط اللامنهجية كل ما يوضح خطورة الانحراف الفكري وسبل مواجهتهDownloads
Published
2019-07-10
How to Cite
Samawi, fadi. (2019). الدور الوقائي للجامعات الاردنية للحد من الانحراف الفكري لدى الطلبة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية. Dirasat: Human and Social Sciences, 46(2). Retrieved from http://archives.ju.edu.jo/index.php/hum/article/view/101900
Issue
Section
Articles